مصر حرة ثورة الغضب المصرية ضد الاخوان المسلمين: النتائج الاولية للانتخابات الرئاسية: تقدم السيسي بفارق كبير عن صباحي

Invite your friends

النتائج الاولية للانتخابات الرئاسية: تقدم السيسي بفارق كبير عن صباحي




أظهرت النتائج الأولية لفرز أصوات المصريين بالانتخابات الرئاسية في الداخل والخارج فوز وزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي بما يقرب من 23616017 بنسبة 92.99%، متفوقاً بذلك على منافسه مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي الذي حصد 755123 بنسبة 2.96% .
وتشير النتائج بعد فرز جميع اللجان الانتخابية والبالغ عددها 352 لجنة عامة على مستوى الجمهورية، أن عدد من شاركوا في التصويت بلغ 25 مليون و194 صوتا، بنسبة أكثر من 45% .
كما تشير النتائج غير الرسمية إلى حصول وزير الدفاع السابق عبدالفتاح السيسي على 23 مليونا و381 ألفا و262 صوتا بنسبة 92.8 % .
أما صباحي فقد حصل على 735 ألفا و285 صوتا بنسبة 2.92 في المئة، فيما وصل عدد الأصوات الباطلة إلى مليون و78 ألف صوت بنسبة 4.28 %
وحسب المؤشرات شبه النهائية غير الرسمية، تخطى عدد الأصوات الباطلة تلك التي حصل عليها المرشح الرئاسي حمدين صباحي.
وخرجت أعداد من مؤيدي السيسي إلى الشوارع رافعين الأعلام المصرية احتفالا بفوزه قبل انتهاء فزر كل الأصوات وإعلان النتائج النهائية رسميا.
وبفوزه بالرئاسة يكون عبد الفتاح السيسي خامس رئيس له خلفية عسكرية يحكم مصر منذ عام 1952.
ولم تشهد هذه الفترة سوى رئيس مدني واحد هو محمد مرسي، الذي انتخب بعد ثورة 25 يناير 2011 وعزله الجيش بقيادة السيسي في شهر يوليو/تموز الماضي بعد مظاهرات احتجاج شعبية حاشدة.
وكان من المقرر أن تجرى الانتخابات يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، غير أن لجنة الانتخابات مدت فترة التصويت يوما آخر إلى مساء الأربعاء. واعترض السيسي وصباحي على القرار غير أن اللجنة رفضت اعتراضيهما.
وقالت اللجنة إنها أرادت تمكين "أكبر عدد ممكن" من الناخبين من الإدلاء بأصواتهم .
المركز المصرى لبحوث الرأى "بصيرة"، أوضح أن الفئات العمرية للمشاركين أقل من 30 سنة بلغت 26.8 بالمئة ، والفئة من 30 إلى 49 سنة بنسبة 44.9 بالمئة والفئة من 50 سنة فأكثر بنسبة 28.3 بالمئة ، موضحاً أن الذكور 56.1 بالمئة والإناث 43.9 بالمئة، ونسبة المشاركة فى الانتخابات 46 بالمئة.
وكانت عملية فرز الاصوات قد بدأت فور إغلاق صناديق الاقتراع في انتخابات الرئاسة المصرية في معظم اللجان على مستوى المحافظات المصرية.
ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية النتائج النهائية الرسمية قبل الخامس مع الشهر المقبل بعد النظر في أي طعون محتملة.
ثورة الغضب المصرية ضد الجماعة المحظورة
author

بقلم

ثورة الغضب المصرية ضد الجماعة المحظورة عودة مصر واسقاط تجار الدين الجبهة الشعبية لانقاذ مصر

اشترك عبر القائمه البريديه ليصلك كل جديد!

0 التعليقات

ضع تعليق

Copyright 2010 ضد الاخوان اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by ثورة الغضب المصرية