مصر حرة ثورة الغضب المصرية ضد الاخوان المسلمين: «الجماعة» تخطط لبذر الفتنة في الجامعات

Invite your friends

«الجماعة» تخطط لبذر الفتنة في الجامعات


تصاعدت حدة الغضب في مصر تجاه أحداث العنف التي تقوم بها عناصر «الاخوان» في الجامعات، بعد سقوط قتيل وجرح آخرين في التظاهرات التي نظمها عدد من طلاب «الجماعة» اول من امس داخل الحرم الجامعي.
واعتبر الكثير من الخبراء السياسيين والأمنيين أن جماعة الاخوان تسعى إلى اشعال الفتنة في مصر من خلال تصعيد أعمال العنف في الجامعات، وهو المخطط الذي بدأته في جامعة الأزهر من أجل تعطيل الدراسة بالجامعات.
فصول المخطط
وقال الخبير الأمني اللواء جمال أبو ذكري مساعد أول وزير الداخلية السابق إن ما حدث في جامعة القاهرة هو «احد فصول مخطط اضعاف الدولة ومحاولة الاساءة للشرطة بالترويج بأن أفراد الأمن يعتدون على الطلاب في الجامعة ويقتلونهم من دون ذكر أنهم يقدمون على أعمال إرهابية تستدعي التدخل الأمني من أجل ايقافه».
ويشير أبو ذكري  إلى أن «الجماعة تسعى بكافة الطرق إلى إحداث حالة من عدم الاستقرار داخل الجامعات حتى تضطر إلى تعليق الدراسة بها بما يعطيهم ذريعة للقول عبر استخدام وسائل الدعاية الخاصة بهم بأن مصر تشهد انتفاضة طلاب ضد الشرطة وغيرها من الأكاذيب بنية الإضرار بالاستقرار الحالي».
علامات استفهام
في سياق متصل، يرى أستاذ العلوم السياسية جمال زهران القيادي في جبهة الانقاذ الوطني أن «الاخوان تحاول تعويض فشلها السياسي بمخطط اشعال الجامعات»، مشيرًا إلى أن «هناك بعض التصرفات التي حدثت مؤخرًا أعطت لهم الذريعة حتى يروجوا أمام العالم أن الأمن يقتل الطلاب داخل الجامعة».
وتابع مؤكدًا أن طلاب «الاخوان» لجأوا إلى «استفزاز قوات الأمن سواء بالاعتداء البدني أو اللفظي»، مشيرًا إلى أن مسألة «قتل طالب داخل الجامعة أمر خطير يثير العديد من علامات الاستفهام».
كارثة وتداعيات
من جهته، رأى المحامي الدولي خالد أبو بكر أن مقتل طالب جامعة القاهرة يعتبر «كارثة بكل المعاني»، مشيرًا إلى أنه «كان يخشى من تداعيات ذلك».
يشار إلى أن اشتباكات اندلعت بين طلاب جماعة «الإخوان» وأمن جامعة القاهرة، وسقط على إثرها طالب بالفرقة الأولى بكلية الهندسة قتيلاً بعدما قامت قوات مكافحة الشغب بفض تظاهرات الطلبة في ميدان النهضة، ما دفع المتظاهرين إلى دخول أسوار الجامعة. وعلى أثر هذه الأحداث قام الطلاب بقطع خط مترو الانفاق اعتراضًا على قتل زميلهم.


كتبت - ايمان محمد
ثورة الغضب المصرية ضد الجماعة المحظورة
author

بقلم

ثورة الغضب المصرية ضد الجماعة المحظورة عودة مصر واسقاط تجار الدين الجبهة الشعبية لانقاذ مصر

اشترك عبر القائمه البريديه ليصلك كل جديد!

0 التعليقات

ضع تعليق

Copyright 2010 ضد الاخوان اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by ثورة الغضب المصرية