مصر حرة ثورة الغضب المصرية ضد الاخوان المسلمين: مستأنف الإسماعيلية أعلنت خلو منصب رئيس الجمهورية

Invite your friends

مستأنف الإسماعيلية أعلنت خلو منصب رئيس الجمهورية



صرح البرلمانى السابق والفقيه القانونى الدكتور إيهاب رمزى أن حكم محكمة مستأنف الإسماعيلية اليوم يترتب عليه وبشكل قاطع إعلان أن منصب رئيس الجمهورية اصبح شاغرا بما يترتب عليه انتقال السلطة إلى المحكمة الدستورية العليا لما تم من توجيه إدانة واضحة إلى رئيس الجمهورية بالتخابر وهى أقصى عقوبة يمكن أن توجه إلى مسئول فى الدولة .

وأضاف أن النائب العام ليس له سلطان للتملص من توجيه إدانة إلى رئيس الجمهورية والقبض عليه بموجب الاتهامات المنسوبة إليه لأن حكم المحكمة هو تكليف مباشر للنيابة العامة بالتحقيق ولا يملك النائب العام عدم تنفيذ حكم المحكمة .

أما بالنسبة لمسـألة الحصانة فاكد الدكتور إيهاب أن القانون حدد على وجه الدقة الجهات المستحقة للحصانة وهى الجهات البرلمانية والدبلوماسية والقضائية أما رئيس الجمهورية والسلطة التنفيذية بأكملها فلا تتمتع بأية حصانة فالرئيس مثل أى مواطن عادى ولا يوجد ما يعوق قانونا القبض على الدكتور مرسى والذى فقد شرعيته على وجه الكمال بموجب هذا الحكم .

واختتم الدكتور رمزى حديثه بـأن هذا اليوم هو انتصار لاستقلال القضاء حيث سطر اليوم قضاة مصر أول حكم على رئيس جمهورية وهو فى المنصب حيث أن ذلك سابقة فى التاريخ الإنسانى لم تسبقنا إليه اعتى الديموقراطيات حتى عندما حوكم كبار الطغاة أمثال موسولينى وتشاوشيسكو تم ذلك وهم خارج مناصبهم ليكون الدكتور مرسى أول رئيس يقبض عليه .
ثورة الغضب المصرية ضد الجماعة المحظورة
author

بقلم

ثورة الغضب المصرية ضد الجماعة المحظورة عودة مصر واسقاط تجار الدين الجبهة الشعبية لانقاذ مصر

اشترك عبر القائمه البريديه ليصلك كل جديد!

0 التعليقات

ضع تعليق

Copyright 2010 ضد الاخوان اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by ثورة الغضب المصرية