مصر حرة ثورة الغضب المصرية ضد الاخوان المسلمين: مؤسس التيار الشيعى: إيران تساعد الإخوان لإنشاء حرس ثورى

Invite your friends

مؤسس التيار الشيعى: إيران تساعد الإخوان لإنشاء حرس ثورى



قال القيادي الشيعي محمد غنيم – مؤسس التيار الشيعي المصري- إن زيارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد لمصر لها أهداف سياسية عديدة، حيث إن إيران تحلم منذ سنوات أن يكون لها موطأ قدم في مصر، موضحًا أن مشاركة نجاد في القمة الإسلامية مجرد غطاء لأهداف سياسية أخرى غير معلن عنها.
وأوضح غنيم  أن إيران كانت داعمًا رئيسيًا للإخوان لوصولهم للحكم، وتسعى الآن إلى تقارب إخواني إيراني، حيث إن إيران منحت الإخوان ملفات دولية لتمنحها ثقلًا دوليًا، وهو من قبيل المصالح المتبادلة.
وأشار غنيم إلى أنه بناء على علاقاته مع مسئولين إيرانيين فإنه يعلم جيدًا أن إيران تساعد الإخوان في إنشاء أنظمة أمنية خاصة بها على غرار الحرس الثوري الإيراني، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان لا تثق في الأجهزة الأمنية الحالية المتمثلة في الداخلية والقوات المسلحة والمخابرات.
وأشار غنيم إلى أن زيارة الرئيس الإيراني لمصر منذ انقطاع العلاقات منذ عام 1979، يعتبر انتصارًا كبيرًا لإيران التي تسعى بكافة السبل لتحسين علاقاتها مع مصر بهدف السيطرة على الشرق الأوسط والخليج بأكمله، مشددًا على أن العلاقات بينهما هي علاقات إيرانية إخوانية وليست إيرانية مصرية.
وكانت عدة قوى إسلامية على رأسها الدعوة السلفية قد أصدرت بياناً أكدت فيه رفضها للزيارة، وأنها تأتى في ظل المخاوف الكثيرة من تجاوز الغرض المعلن للزيارة من حضور اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي إلى تقارب سياسي قد يأتي على حساب مصالح عليا لمصر، ولأهل السنة والجماعة الجسد الأصلي للأمة الإسلامية.
 وطالبت القوى برفض الطلب الإيراني الخاص بزيارة نجاد إلى ميدان التحرير لما يحمله الكثير من الرسائل السلبية، لاسيما في تلك الظروف الحرجة التي تشهدها البلاد، مناشدا ألا تكون جولة الرئيس الإيراني في المساجد والأماكن التي يزعم الشيعة أنها تمثلهم وإلا لاعتبرت هذه سقطة تاريخية للدبلوماسية المصرية.
ثورة الغضب المصرية ضد الجماعة المحظورة
author

بقلم

ثورة الغضب المصرية ضد الجماعة المحظورة عودة مصر واسقاط تجار الدين الجبهة الشعبية لانقاذ مصر

اشترك عبر القائمه البريديه ليصلك كل جديد!

0 التعليقات

ضع تعليق

Copyright 2010 ضد الاخوان اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by ثورة الغضب المصرية