مصر حرة ثورة الغضب المصرية ضد الاخوان المسلمين: العريان يطالب يهود مصر بالرجوع من إسرائيل: الدستور الجديد لا ينكر حق العودة ويدعم حقوقهم

Invite your friends

العريان يطالب يهود مصر بالرجوع من إسرائيل: الدستور الجديد لا ينكر حق العودة ويدعم حقوقهم



دعا مستشار رئيس الجمهورية ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة في مصر عصام العريان، الى عودة اليهود المصريين من إسرائيل، واسترداد أملاكهم .

وقال العريان في حديث تلفزيوني أمس الأول: «كل يهودى مصري من حقه أن يعود، ، لكنه في ذات الوقت تساءل: «جمال عبدالناصر طردهم ليه»، وفق ما نشر موقع صحيفة «الأهرام» المصرية. وأضاف: «كل يهودى مصري له الحق في العودة لبلده.. وأطالب يهود مصر بالرجوع، لأن بلدهم أولى بهم من إسرائيل»، مؤكدا أن الدستور الجديد لا ينكر حق العودة وأن جماعة الإخوان ليس لديها مشكلات مع أحد».

وتساءل لماذا يعيشون «في كيان عنصري» وهو ما يمكن أن يحولهم إلى «ملوثين»، على حد تعبيره.

وفي المقابل قال الناشط الحقوقي حافظ أبوسعدة إنه لا يوجد دليل تاريخي على قيام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بطرد اليهود المصريين.

وأضاف أبوسعدة في تغريدة له على موقع «تويتر»، أنه لا يوجد أحد أقر على قيام عبدالناصر بطرد اليهود، لافتا إلى ان عودة اليهود لمصر يترتب عليه، إن حدث، تعويضات ضخمة من الدولة.

من جانبه، أدان الملحن والمطرب المصري عمرو مصطفى تصريحات العريان وقال على حساب منسوب له بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) «يعني دم آبائنا وأجدادنا في 6 أكتوبر وفي جميع الحروب يأتي واحد مثلك ليضيعه، متسائلا: من أنت وعائلتك بالكامل لتتكلم؟ إذا لم تسكت فسنأتي بحق كل من استشهد من أهالينا منك ومن عائلتك».
واختتم مصطفى  بتوجيه نصيحة للعريان بقوله: احذر لقد نفد الصبر.

ثورة الغضب المصرية ضد الجماعة المحظورة
author

بقلم

ثورة الغضب المصرية ضد الجماعة المحظورة عودة مصر واسقاط تجار الدين الجبهة الشعبية لانقاذ مصر

اشترك عبر القائمه البريديه ليصلك كل جديد!

0 التعليقات

ضع تعليق

Copyright 2010 ضد الاخوان اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by ثورة الغضب المصرية