مصر حرة ثورة الغضب المصرية ضد الاخوان المسلمين: قائد شرطة دبي ضاحي خلفان في حوار للشروق: الإخوان المسلمون خطر وأمريكا تستخدمهم لتقسيم العالم العربي

Invite your friends

قائد شرطة دبي ضاحي خلفان في حوار للشروق: الإخوان المسلمون خطر وأمريكا تستخدمهم لتقسيم العالم العربي

 لن نسمح للقرضاوي ولا لصهره ولا للإخوان العبث بأمن الإمارات

 على العرب أن لا يضعوا سوريا في يد الإخوان


صحفي الشروق خلال حواره مع ضاحي خلفان

حاوره: سامي قاسمي   اتهم القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تنظيم الإخوان المسلمين بالاستيلاء على السلطة في بلدان الربيع العربي، وذلك بدعم من أمريكا ودول عربية لم يسمها، وقال الفريق ضاحي للشروق اليومي في لقاء بمقر سكناه في دبي إن وصول الإخوان إلى سدة الحكم سيقسم العالم العربي إلى شطرين.
وحول مهاجمة القرضاوي لدولة الامارات، شدد قائد شرطة دبي أنه لن يسمح لأي أحد أنيعبث بأمن بلاده

أعلنتم على موقع تويتر انتهاء ملف الداعية يوسف القرضاوي، هل توصلتم إلى تسوية بينكموبينه؟ ما الذي جرى بالضبط؟
هي ليست قضية تسوية، لكنه عندما تحدث في برنامجه الأسبوعي "الشريعة والحياة" على الجزيرة، كلكم شاهدتم كيف أن حديثه كله تهجم على دولة الإمارات بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، ما كان ينبغي على الشيخ ان يتطرق لهذا الموضوع، هو قال إن دولة الامارات لا تحترم حقوق مواطنيها، وأنا لا ادري إذا كان هو أدرى بحقوقنا منا، فهذا شيء آخر، أضف لك انه عندما تساءل هل أنتم آلهة؟ أقول له يا فضيلة الشيخ هل نحن ادعينا أننا آلهه؟ ولماذا تقّولنا ما لم نقله؟ وقال هل الناس عندكم عبيد؟ لماذا يا فضيلة الشيخ تقول هكذا؟ وتقول أنكم لا تحترمون حقوق الإماراتيين ورميتم مائة عائلة في الشارع؟ ما دليلك، ما إثباتك؟ أنت قلت إن المجلس الوطني السوري طلب منك التحدث في الموضوع، لكن المجلس السوري نفى أن يكون طلب منك التدخل أو الحديث في الموضوع، وأنا أكلمكم من دبي، وأنا قائد شرطة دبي، لم نرحل أي مواطن من الإمارات، بل بالعكس اتصل بي أمس (الحوار أجري ليل الثلاثاء) القنصل الكويتي، وقال أشهد شهادة لله بأنني رأيت المظاهرة السورية من شرفة المكتب، وقد عومل الجميع معاملة راقية، فقلت له شكرا لك.. نحن نعرف بأن إخواننا في سوريا يتعرضون إلى محنة عظيمة جدا، وهناك أناس ابرياء في هذه الكارثة، لكن لا أحد يزايد علينا، ولا نقبلبأي مزايدة على الإمارات في موقفها تجاه العرب، واذا كان فضيلة الشيخ هو الوحيد الذيتهمه الدماء العربية فهو مخطئ.

أنت قلت.. بارك الله فيمن أسكته عنا ولامه على فعلته.. هل يمكن أن تذكر الجهة التيأسكتته؟
البرنامج من المفروض أن يعاد بثه، فلم يعد بثه، أكيد أن هناك توجيهات عُليا أوقفت هذا البث، ثم توعد في حديثه أن الأسبوع القادم إذا لم تنفذ السلطات الإماراتية ما أقوله، سوف أعتلي منبر الجمعة وسأتحدث عن نفس الموضوع، وهذا ما أثارني، الدولة لا تخضع لأي كان، ولها سيادة، وعليك يا سيدي يا فضيلة الشيخ الكبير أن تعلم جيدا ان المولى عز وجل حينما أرسل سيدنا موسى وهارون إلى فرعون، قال لهما، اذهبا إلى فرعون إنه طغى فقولا له قولا لينا ثم ان المصطفى محمد عليه الصلاة والسلام كان يقول في خطبه المنبرية ما بال أقوام، لكن الشيخ ذكر أسماء بعينها كرئيس الدولة والشيخ محمد بن زايد وغيرهم وهذا لايجوز، أنا في اعتقادي انه لم يحالفه الصواب

في اعتقادك لماذا يهاجم الشيخ القرضاوي الإمارات ؟
محمد غزلان، قال للمذيعة في مداخلة على البي بي سي ان ضاحي خلفان تحدث في مؤتمر قبل شهرين بالبحرين وحذر من خطورة الإخوان على أمن الخليج وكانت هذه محاضرة ورؤية شخصية وهم يطالبون بحرية الرأي والعجيب أن هؤلاء منذ عشرات السنين يتهمون الأجهزة والدول والرؤساء بكل انوع التهم من فساد وقمع حرية الرأي وحينما أتحدث على أن هذا التنظيم يشكل خطر على امن الخليج ويحدث فوضى في العالم العربي من جملة 38 عامل يهدد الامن في المنطقة تثور ثائرتهم، فلماذا تريدون تكميم الأفواه لماذا لا تتقبلون الرأي الأخر .. وفي هذه المداخلة رددت يا غزلان هذا يعني انكم تنتقمون من شخص حاضر فيمحاضرة وقدم فيها وجهة نظره .. هل يجوز التصرف بردّات الفعل ؟

إذن هذه هي النقطة التي أثارت حفيظة القرضاوي ؟
يبدوا ان العملية محبوكة .. وغزلان رأيناه في زيارة للخميني يتحدث بأن الخميني مثلهالأعلى وأنا لا ارتجي من الإخوان ان يوحدوا الصفوف ولا نتوقع منهم ذلك ابدا.

من ملاحقة العلامة القرضاوي الى ملاحقة طارق السويدان، إلى أي مدى القائد العام لشرطةدبي جاد في كلامه بالذهاب إلى القضاء الكويتي ؟
أحب أن أقول شيء واحد إنني ما جلست في مكان تحدث فيه قوم على طارق السويدان واغتبته أو تحدثت عنه ولا مرة في حياتي أسأت إليه .. أتفاجأ في الصحف الكويتية ان طارق يقول تأدب يا ضاحي فليس له حق ان يقول هذه الكلمة وانا سوف أسعى الى مقاضاته عبر القنوات الرسمية، انا خلافي مع شخص فما دخله هو ؟ والكلمة التي قالها "تأدب" وأناشخص أعرف الأدب تعني لي هذه الكلمة الشيء الكثير ولهذا السبب انوي ارسال محاميلتسجيل قضية ضده

متى ذلك ؟
لدي فرصة قريبة للذهاب إلى هناك وقد أواصل وقد لا اواصل لكن المؤكد انه أصبح لي حقعليه، يجب عليه ان يفهم ان هذا الكلام لا يقال ..

في تقديرك، ما هو الأمر الذي يمكن أن يحدث حتى يهدأ روع الإمارات تجاه الإخوانالمسلمين ؟
أنا لا أتكلم عن شيء الحكومة طرف فيه، نحن لا نسمح لا للقرضاوي ولا لصهره ولا لتنظيم الإخوان أن يعبث بأمن بلادنا، الإخوان كانوا تنظيما وأصبحوا دولة وحينما أصبحوا دولة الموقف القانوني يتغير، كل من يتعامل مع دولة الإخوان يصبح عميلا، إذن الأغلبية الحاكمة أصبحت دولة وإذا كانت لديهاتنظيم في أي دولة اخرى وتقوم بنشاطيصبح ملحقا بها وعميلا لها وبحكمالقانون لا يفلتوا من العقاب
أنت تتهم الإخوان بأنهم جنود يعملون بالسر لمصلحة واشنطن من اجل تنفيذ مخطط الفوضىفي العالم العربي .. ماهي دلائلك وحججك التي تسوقها في هذا السياق ؟
في رمضان أقام لي نادي دبي للصحافة أمسية وكان ودعي إليها رجال الصحافة، أنا شخصيا ضابط شرطة وضابط أمن ولي مصادري، تحدثت وقلت 10% وأحيانا هذه النسبة صح و 90% هي الخطأ فأنا عندي 10% احتمال ان ما يجري في مصر هناك وراءه أياد خفية، ضجت الصحافة المصرية اليوم التالي وحدث هرج ومرج وتكلم علي الكثيرون بألفاظ نابية وبعد ثمانية او تسعة ايام بالضبط أعتقل ضابط إسرائيلي في الميدان واتضح فيما بعد ان هناك 16 مؤسسة اجنبية ومحلية غير مرخصة وانهم ممولون من بعض الدول العربية ومن امريكا .. إذن الاحتمال الذي وضعته كان صحيحا .. اذا كنت مخطئ فلماذا يقدم هؤلاء اليومالى المحاكم المصرية ؟ القضاء لم يكن ليقدمهم الى المحكمة لو لم تكن لديه مستندات وأدلةقوية لإدانتهم .

ولكن اسمح لي حضرة الفريق، ما دخل هذا مع الإخوان وضّح لي أكثر؟
من الذي أوصله الربيع العربي الى الحكم؟ أليسوا الإخوان .. هذا يؤكد أن هناك من حركهموأوصلوهم الى قمة السلطة ..

ولكن ما شاهدناه في تونس غير ذلك .. محمد البوعزيزي .. بائع خضار هو الذي اطلقشرارة الثورات .. الامر لا يعدو كما تقول ؟
كونداليزا رايس افتتحت مكتبا لحقوق الانسان في 2006 في تونس وكان غايته ان تبدأ هذه الحركة من تونس وربما اختيرت هذه الصفعة لشخص مكبوت فانفجرت وفجر معها الوضع .. هم يقولون في اعترافاتهم ان هذا المكتب الذي اسس في تونس هو بداية تساقط أحجار الدومينو التي وضعوها لتنطلق منه الى الدول الأخرى، الامريكان هم من ينشرون هذهالتقارير ويكتبون هذه الروايات ونحن نصدقها وأنا أصدقهم والإخوان يكذبونهم ( يضحك)

ما هي مشكلتك ما الإخوان حضرة الفريق ؟
للأمانة أقول انه كانت لهم أماكن في الإمارات قالوا أنها أماكن إصلاح، اكتشفنا فيما بعد ان هناك ممارسات يندى لها الجبين على الأقل عندنا داخل دبي فأغلقنا هذه الأماكن .. اعود بك الى تاريخ الإخوان .. من مول حسن البنا ؟ شركة قناة السويس مع الملك فاروق و ( المخابرات البريطانية) هم الذين أسسوا الاخوان لغاية واحدة في ذلك الوقت لمجابهة الشيوعيين والقوميين العرب وبالتالي تأسيسهم كان بالأساس لقمع معارضي الملك فاروق لذلك أقول ان ما بني على باطل فهو باطل، وهم اليوم للأسف يتعاطون مع الكبير الذي يتحكم ويهيمن على العالم (أمريكا ) بعدما كانت القوة الكبرى سابقا بريطانيا .. تغير المهيمنالاستعماري إذن مع الريح إذا الريح مالت مالوا حيث الريح تميل .

عذرا حضرة الفريق مادمت تعتبر نفسك ديمقراطيا لماذا لا تقبل بهم كحركة قائمة علىالأرض ؟
يا سيدي هل تعتقد انهم ديمقراطيون، هم حلقات، أنت تصل الى حلقة معينة وتقف ولا تستطيع ان تشارك برأي والخمسة الكبار يقررون ما يشاؤون، لا يستطيع الشباب ان يناقشهم وعليهم فقط السمع والطاعة .. أمرهم ديكتاتوري بينهم .. واحد من تربيتهم الظواهري، تلامذتهم يتحدثون على التويتر ان نعال شيخ اغلى واعز من بني آدم، هكذا للأسف يغرسون التربية ..

مع وصول الإخوان المسلمين إلى سدة الحكم، كيف تتوقع العالم العربي في ظلهم ؟
العالم العربي سينقسم الى قسمين، دول فيها اخوان ودول ترفض التعاطي مع الإخوان وعلى سبيل المثال ليبيا ما حل ببرقة؟ اعلنت انفصالها .. أنا عندي قبل الإنفصال بأربعة أيام خبر ان هناك من يحاول ارغام الحكومة الليبية بأن منابع النفط ان تسلم الى جهات خارجية وتتعاطى فيها بيعا وشراء، المجلس يرفض هذا الكلام وعبد الجليل يقول ان فيه تدخلات خارجية ومن دول عربية، وأتمنى عليه ان يذكر هذا الدول الخليجية، كنت اتمنى من عبد الجليل وهو شيخ جليل أن يكون صادقا أمام الله ويعلن الحق، دون مواربة ولا حياء ولا خجل، وسوف ترى من يظهر خلف الحكاية ..
إذن اخطأ الليبيون عندما ثاروا على العقيد ومزقوا بلدهم بهذه الطريقة ؟
العقيد ليس مثلا يحتذى به في القادة ولست معه في ممارساته وأنا حرّمت الدخول الى ليبيا بوجوده وقلت لن اذهب الى ليبيا طالما هذا الانسان يحكم وهذا لقناعة عندي مفادها ان هذا الرجل غير سوي، لكن الذين في السلطة اليوم يقولون انهم لم يجدوا للقذافي مالا مكتوبا باسمه وأن كل الأموال مكتوبة باسم الدولة الليبية وأن معمر إن كانت له حسنة فهذه الحسنةالكبرى له

بشار يعتمد الخيار الامني لحل أزمته، كيف تتصور حل الأزمة السورية ؟
انا لست محللا سياسيا لكن المحللون يقولون ان الأزمة ستطول .. القذافي كان الجميع يريده أن يرحل باستثناء دولة او دولتين لكن النظام السوري ليس وحده، معه ايران وحزب الله وروسيا والصين .. رأيي انه ما من سبيل إلا ان يقتنع بشار ان الطريق اصبح مسدودا في وجهه لكن يجب على العرب ان لا يضعوا سوريا في يد الإخوان ويجب على السوريين ان لا يضعوا سوريا في يد الاخوان، لأن دخول سوريا في يد الاخوان معنى هذا بأن العرب فعلا سينقسمون الى طائفتين مع وضد الاخوان .

ذكرت سابقا ان الامريكان يتخلون عن أصدقائهم بسهولة هل تتوقع أن ينقطع حبل الوصالفي علاقة امريكا مع بعض الدول الخليجية ؟
في اعتقادي ان على الدول الخليج أن توحد مواقفها وأن لا تجعل من امريكا الصديق الوحيد وعليها ان تبني جسور مع الصين ومع روسيا وبالتالي علينا ان نفكر كخليجيين أين هي مصلحتنا ؟ إذا كانت مصلحتنا مع أمريكا نعم وإذا كانت مصلحتنا ليست مع امريكا يجب ان نكون مع الاخرين ؟ علينا ان لا نتعاطى مع قوة واحدة، علينا ان نتعاطى مع القوى الاخرىمثل روسيا والصين كأصدقاء فإذا تخل علينا هذا الصديق يبقى لنا أصدقاء آخرون
  
التيار الاخواني هاجمك في هذه قضية اغتيال المبحوح واعتبروا انك فشلت في منع فريقسياح الموساد من اغتياله في قلب دبي، ما تعليقك ؟
شرطة دبي عملت ما لم يعمله أي جهاز سواء في الشرق او في الغرب، متى كان 44 موظف حكومي وضابط إسرائيلي في قوائم الانتربول الدولي عبر التاريخ في مجال الامن وملاحقة الموساد، وحتى بالنسبة للإنتربول كان يقيّم ملفات هؤولا الاشخاص حتى يضعهم على لائحته فكان يجد من الادلة ما يسمح بالنشر عنهم، في العادة قضايا الجاسوسية مجهولة لدرجة انان يديعوت احرنوت قالت ان زمن جرائم جيمس بوند .
ثورة الغضب المصرية ضد الجماعة المحظورة
author

بقلم

ثورة الغضب المصرية ضد الجماعة المحظورة عودة مصر واسقاط تجار الدين الجبهة الشعبية لانقاذ مصر

اشترك عبر القائمه البريديه ليصلك كل جديد!

0 التعليقات

ضع تعليق

Copyright 2010 ضد الاخوان اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by ثورة الغضب المصرية